لعشاق الكشري :اليكم بعض الأمراض التى تحرمكم من تناولة

الكشري
الكشري

يعد الكشري من الأكلات الشعبية المفضلة عند العديد من الأشخاص، ويرجع السبب إلى مذاقه اللذيذ، الذي يدفع البعض إلى تناوله باستمرار.

اليك فى هذا الصدد بعض من الأمراض التى تحرمك من تناول الكشري:

القولون العصبي:
وحذرت مروة مرضى القولون العصبي من تناول الكشري، لأن العدس والحمص يحتويان على مواد يصعب على معدتهم همضها بسهولة، مما يؤدي إلى تخمرها في الأمعاء، ومن ثم تتكون الغازات ويحدث انتفاخ البطن،

يذكر ان أضاف أخصائيين التغذية العلاجية أن المكرونة التي تضاف إلى الكشري تحتوي على نسبة عالية من الجلوتين، وهو السبب الرئيسى في تهيج القولون.

السمنة
وأوصى مرضى السمنة بالابتعاد عن الكشري، نظرًا لسعراته الحرارية المرتفعة، بالإضافة إلى الدهون المتحولة التي يكتسبها عند قلي البصل وتسبيك صلصة الطماطم.

أنيميا الفول
وأشار الأطباء إلى خطورة الكشري على مرضى أنيميا الفول، لأنهم من الفئات الممنوعة تمامًا من تناول البقوليات، لا سيما العدس والحمص، لأنها تثير مجموعة مزعجة من الأعراض لديهم.

حساسية القمح
وأكد خبراء التغذية أن مرضى حساسية القمح ممنوعون أيضًا من تناول الكشري، لأن الجلوتين المتوفر في المكرونة له تأثيرات سلبية على صحتهم.

حساسية البقوليات
واختتم الخبراء حديثهم بالإشارة إلى أن حساسية البقوليات من الأمراض التي تتفاقم عند تناول الكشري، مناشدةً الأشخاص المصابين بها بتجنبه بشكل نهائي.